كوفيد-19..عمليات التطهير والتعقيم تتواصل بالسمارة

السمارة – واصل المجلس البلدي بالسمارة خلال اليومين الأخيرين عمليات تطهير وتعقيم الإدارات والشوارع وعربات النقل العمومي بالإقليم، وذلك في إطار إجراءات الوقاية والاحتراز التي سطرتها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وهمت العمليات التي شرع فيها مكتب الصحة بالجماعة متم الأسبوع الفارط، مقرات هذه الأخيرة ومقرات كل من الإقليم والأمن الوطني والمحكمة الابتدائية، بالإضافة إلى مقرات المندوبيات الإقليمية لعدد من القطاعات الحكومية.

وهمت أيضا الشوارع الرئيسية بالمدينة وعربات النقل العمومي. كما أهابت السلطات المحلية بالساكنة عبر مكبرات الصوت بضرورة لزوم البيت والامتثال للإجراءات الصحية للتحصن من الوباء. وترأس عامل إقليم السمارة، حميد النعيمي، الاثنين اجتماعا انكب على تنفيذ إجراءات الاحتراز من فيروس كورونا. واستعرض المدير الإقليمي للصحة خلال الاجتماع مفهوم الفيروس وتحديد أعراضه الرئيسية وتأثيراته، كما أعطى لمحة عن الوضعية الوبائية عالميا ووطنيا.

من جهته شدد رئيس مكتب الصحة بالجماعة على ضرورة تنزيل المواطنين والمواطنات لإجراءات التحوط والاحتراز للتحصن من الداء. وسجل الاجتماع الحاجة إلى تكثيف حملات التحسيس والتوعية التي تستهدف الساكنة والمرتفقين وتعبئة عموم المعنيين لمحاربة تفشي الجائحة. كما جرى تكليف المصالح المختصة بالقيام بعمليات مراقبة أثمان المواد الغذائية والتثبت من تموين الأسواق لمحاربة الاحتكار والمضاربة.