مجلس الجهة يوفر أكثر من 10 آلاف قناع واق للمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا

العيون – وفر مجلس جهة العيون – الساقية الحمراء 10 آلاف و 200 قناع واق لفائدة جميع المترشحات والمترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020 على صعيد الجهة، وكذا للأطر الإدارية والتربوية المشرفة على هذا الامتحان.

وتندرج هذه المبادرة، في إطار تعزيز ودعم التدابير والإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، من أجل تأمين سلامة وصحة المترشحين والأطر التربوية والإدارية، وتمكنيهم من ظروف اشتغال مواتية وآمنة.

وقالت رئيسة لجنة التعليم والتكوين المهني بمجلس جهة العيون – الساقية الحمراء، عزيزة أب ا، إن هذا الفعل يأتي في إطار حرص مجلس الجهة على الإسهام -من موقعه- في الجهود المبذولة للحد من تفشي فيروس كورونا، وإسنادا للمنظومة التعليمية بالجهة، مضيفة أن المجلس قام بزيارات ميدانية لأقاليم الجهة، للوقوف على التدابير التي أرستها الأكاديمية لإنجاح استحقاقات الباكالوريا.

وأفادت في تصريح للصحافة، بأن تعداد هذه الأقنعة الواقية بلغ 10 آلاف و200 قناع واق، يشمل المترشحين البالغ عددهم 8 ألاف و 50، والأطر التربوية والإدارية، مشيرة ألى أن المجلس وفر وجبات الغذاء للمصححين بمراكز الامتحان، متمنية النجاح والتوفيق لمجتازي امتحانات الباكالوريا.

من جانبه، قال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون-الساقية الحمراء، امبارك الحنصالي، إن هذا العمل النبيل يأتي امتدادا للتدابير والإجراءات التي أقرتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والرامية إلى ضمان صحة وسلامة المترشحين والمترشحات.

وثمن في تصريح مماثل، هذه المبادرة الهامة للغاية التي تسند عمل القطاع الوصي، منوها بما يقوم به مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء وجمعية جهات المغرب في هذا الباب.

وأكد أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون-الساقية الحمراء لم تغفل أي بعد حتى يمر الاستحقاق كما هو مسطر له. وأفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون-الساقية الحمراء، بأن العدد الإجمالي لمترشحات ومترشحي الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2020، يبلغ 8 آلاف و 50 مترشحة ومترشحا.

وذكرت الأكاديمية أن هذا العدد الإجمالي يتوزع بين 4 آلاف و326 مترشحة ومترشحا بالتعليم العمومي، و 981 مترشحة ومترشحا بالتعليم الخصوصي، فيما يبلغ عدد المترشحين الأحرار 2743 مترشحة ومترشحا.

يذكر أن تنظيم الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2020، سيتم وفق قطبين: يومي 3 و4 يوليوز 2020 بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، ومن 6 إلى 8 يوليوز بالنسبة للقطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

وسيعلن عن نتائج هذه الدورة في 15 يوليوز، وتنظيم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، والإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز.