مجموعة الطالب المغربي تطلق دورة ملتقى الطالب

احتضنت مدينة العيون المحطة الأولى من فعاليات الدورة 13 من ملتقى الطالب الدولية التي تنظمها مجموعة الطالب المغربي، بقصر المؤتمرات يومي الخميس والجمعة، برسم سنة 2020.

وقالت مديرة الملتقى، السيدة آسيا دوداش، إن هذه الدورة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، استقطبت مشاركين على المستويين الوطني والدولي، وعرفت حضور تلاميذ وأولياء أمور، بالإضافة إلى مهنيين، وأساتذة.

وأوضحت السيدة دوداش أن فئة التلاميذ المستهدفة تنحدر من مدن العيون، و بوجدور، و السمارة، وطرفاية.

وأضافت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الملتقى المنظم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، سيمكن الطلاب من الاطلاع على مختلف المسالك والتخصصات التي يمكنهم متابعة دراستهم الجامعية فيها، وكذا المعاهد والمدارس العمومية والخاصة التي توفر لهم تكوينات في مختلف المجالات.

ويهدف الملتقى المنظم بشراكة مع ولاية جهة العيون – الساقية الحمراء، ووكالة الجنوب، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، حسب المنظمين، إلى توفير المعلومات لتوجيه أمثل للطلاب، من خلال اجتماعات مباشرة مع المهنيين من التعليم العالي والتكوين المهني.

ويشكل هذا الملتقى فضاء لتبادل التجارب والخبرات، واكتشاف فرص الشراكة والتعاون بين المهنيين فى قطاعات التكوين والإدماج المهني للشباب بهذه الجهة.

ويضم الملتقى الذي يتواصل ليومين، أروقة تمثل مجموعة من القطاعات الوزارية، والمكاتب الوطنية وأكاديميات التربية والتكوين، والجامعات، ومدارس المهندسين، ومدارس تكوين الأطر، بالإضافة الى مدارس عليا ومهنية بالقطاعين العام والخاص على المستويين الوطني والدولي.