منح شارة “اللواء الأخضر” لست مدارس بجهة العيون الساقية الحمراء

طرفاية، 1 فبراير 2019 (ومع) تم، أمس الخميس منح شارة “اللواء الأخضر” لست مدارس بجهة العيون الساقية الحمراء، التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في إطار برنامج التربية على التنمية المستدامة ” المدارس الإيكولوجية”.

ويتعلق الأمر بمجموعة مدارس يحيى الكدالي ، عقبة بن نافع ، ومدرسة . كم والوحدة بطرفاية ، ومدرسة . كم بالسمارة وقصر المعرفة بالعيون.

ويورم برنامج “المدارس الإيكولوجية” الذي تم إطلاقه بالشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، غرس أفكار التنمية المستدامة لدى الأطفال ، وكذا سلوكيات وأنماط حياة تحترم البيئة. كما يسمح للتلاميذ ومختلف الفاعلين في قطاع التربية والتكوين من بناء مشروع بيئي ملموس في الفضاء الذي يتقاسمونه.

وأبرزت ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة السيدة منى بلبكري، خلال حفل تقديم اللواء لهذه المدارس بطرفاية أن المدارس المتوجة بجهة العيون الساقية الحمراء أكملت بنجاح دورة من سبع مراحل حول مواضيع بيئية مثل المياه والطاقة والنفايات.

من جهته أشار مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء الحنصالي مبارك ، الى أن هذا التتويج يأتي اعترافا بالمشاركة الفعالة لهذه المدارس في البرامج المتعلقة بالبيئة ومساهمتها القوية في إرساء الممارسات الجيدة في مجال حماية البيئة، كما أنه اعتراف بالمكتسبات العديدة التي حققتها هذه المدارس لتكريس الثقافة البيئية لدى مكونات منظومة التربية والتعليم والتزامها بقضايا التنمية المستدامة وتعزيز نمط الحياة الصديق للبيئة .

ونظم حفل تسليم شارة “اللواء الأخضر” بمدرسة يحيى الكدالي ، بحضور، بالخصوص، عامل إقليم طرفاية محمد حميم ، وعدد من المتخبين المسئولين التربويية.