لقاء حول” تعزيز الوعي السياسي لدى النساء”

العيون – تنظم جمعية مساندة الأشخاص المعاقين بالعيون يوم الأربعاء 16 أكتوبر الجاري يوما دراسيا حول موضوع “رفع مستوى الوعي السياسي لدى النساء ذوات الإعاقة للمشاركة في تدبير الشأن المحلي “، لفائدة اسر الأشخاص في وضعية إعاقة وخصوصا المرأة.

ويهدف هذا اللقاء، الذي يندرج في اطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين الجمعية وصندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء 2019 ، إبراز نخب سياسية نسائية من ضمن هذه الشريحة الاجتماعية ، وتكوينهن لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية كمرشحات، وتقوية قدراتهن سياسيا لتعزيز مشاركتهن في الحياة العامة، والتحفيز على تواجدهن في مراكز صنع القرار.

ويتضمن برنامج هذا اليوم الدراسي عروض ومحاضرات وجلسات ، يؤطرها دكاترة ومختصين في القانون الدستوري ، وعلم السياسة حول مواضيع المشاركة السياسية للمرأة ودورها في المجالس المنتخبة .

ويندرج هذا اليوم الدراسي في اطار استراتيجية جمعية مساندة الأشخاص المعاقين الهادفة الى النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة ، وإدماجهم بصورة كاملة وفعالة في المجتمع على أساس مبدأ تكافؤ الفرص، وعدم التمييز، واحترام الفوارق، وقبول الأشخاص في وضعية إعاقة كجزء من التنوع البشري والطبيعة البشرية