180مشاركا في البطولة الإقليمية للعدو الريفي

طرفاية – شارك حوالي 180 تلميذا وتلميذة أمس السبت بطرفاية، في البطولة الإقليمية للعدو الريفي، احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة.

ورام اللقاء المنظم من طرف الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بطرفاية، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بذات المدينة، تحت شعار” الرياضة المدرسية ترسيخ للتربية المواطنة والدامجة”، تأهيل نخبة رياضية مؤهلة ومواطنة وذات أخلاق مثلى، بمستطاعها تمثيل المديرية الإقليمية على الصعيدين إن الجهوي و الوطني، وحتى في المحافل الدولية.

كما عرف اللقاء الذي ينسجم مع استراتيجية الوزارة في المجال، ويرمي إلى التعريف بمزايا الرياضة المدرسية، والنهوض بالتربية وتحسين الصحة عن طريق الأنشطة البدنية والرياضية، حضور الكاتب العام لعمالة إقليم طرفاية. وقال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بطرفاية، الحسن المنصوري، إن الغاية من تنظيم البطولة تكمن في إيلاء الأهمية الفائقة للرياضة المدرسية و في أدوارها المفترضة في تربية الناشئة على سلوك رياضي سليم.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المديرية الإقليمية للتعليم بطرفاية تتوخى من خلال اللقاء تحضير نخبة رياضية قادرة على تمثيل المديرية على مستوى البطولة الجهوية بمدينة العيون، وعلى المستوى الوطني، مضيفا أن الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بطرفاية والمديرية دأبتا على تنظيم مسابقات من هذا القبيل. وعرفت التظاهرة الرياضية توزيع الجوائز على الفائزات والفائزين عرفانا بمجهوداتهم في الرقي بالرياضة المدرسية، وفي المنحى القاضي بتأهيل رياضيين ورياضيات يعدون نتاجا خالصا للمؤسسات التربوية.